سلة الشراء

اطلب بـ 299 ريال وشحنك يكون مجاني عند اسخدام الكود [بلاش]

كركم مطحون

كركم مطحون
نفذت الكمية
غير متوفر
كركم مطحون
10.35 ر.س
السعر شامل الضريبة
  • غير متوفر
  • الصنف: بهار

الخيارات المتاحة:

كركم مطحون من الدرجة الأولى يتميز بلون برتقالي قوي.

 مطحون حديثا للحفاظ على كامل اللون والنكهة.


مع لونها الأصفر النابض بالحياة وطعمها المر قليلاً ، برزت توابل كركم مطحون كعنصر أساسي في العديد من الأطباق الهندية ، إن انتشاره في الطعام الهندي وحده ليس السبب الوحيد لاكتساب الكركم الكثير من الاعتراف ، تم بحث فوائده لأجسامنا على نطاق واسع وإثباتها من خلال العديد من الدراسات. في الواقع ، تمنحها ScienceDirect درجة 100 لتأثيرها الإيجابي على المناعة والالتهابات والوقاية من السرطان وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحتى الوقاية من مرض الزهايمر. يزدهر هذه التوابل الفائق في الظروف الرطبة مع سوء تصريف التربة والتعرض للضوء. بمعنى آخر ، إنه يزدهر في أي بيئة تقريبًا باستثناء الصحراء! هناك نوعان من الكركم: نسخة الجذر الشائعة (التي نراها في أغلب الأحيان) وصنف الأوراق الذي يشبه الزنجبيل إلى حد كبير. ينمو كلا النوعين بشكل أفضل في ظل ظروف مماثلة ولكن يمكن العثور عليهما ينموان في أي مكان في العالم تقريبًا في ظل الظروف المناسبة.

ما هو كركم مطحون؟

الكركم هو جذر يستخدم عادة كتوابل وصبغة وهو من عائلة الزنجبيل وله نكهة لاذعة ولون أصفر لامع ، يتم تجفيف الجذر ، وطحنه واستخدامه يأتي الكركم من أعشاب معمرة موطنها الهند ، حيث تم استخدامه كعشب طبي وعامل تلوين طعام لآلاف السنين ، كما أنه عنصر رئيسي في العديد من أطباق الكاري الهندية ويستخدم لصنع الخردل وبعض أنواع المخللات ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكركمين ، فقد استخدم كركم مطحون منذ فترة طويلة لأغراض الطهي والأغراض الطبية ، تقليديًا تم استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض بما في ذلك عسر الهضم وآلام المفاصل وحتى السرطان ، أكد العلم الحديث منذ ذلك الحين العديد من الفوائد الصحية التقليدية للكركم وأثبت أنه مادة رائعة حقًا.

كيف يفيد الكركم المطحون جسمك؟

الكركم عامل قوي مضاد للالتهابات ، يمكن أن يساعد حتى في أسوأ حالات التهاب المفاصل ، وسوف يساعد أيضًا في علاج أنواع أخرى من الألم بما في ذلك الصداع النصفي ن كما يقي الكركم من أمراض القلب ، ويخفض الكوليسترول ، ويمنع تجلط الدم ويخفف الدم ، وهو أمر مفيد لأي شخص معرض لخطر الإصابة بجلطات الدم (مثل أولئك الذين يأخذون وسائل منع الحمل أو الحوامل) كما أنه مفيد لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب الموجودة مسبقًا ، ثبت أيضًا أن الكركم يحسن حساسية الأنسولين ومستويات السكر في الدم ، مما قد يكون مفيدًا لمرضى السكر. أخيرًا ، يحتوي كركم مطحون على خصائص قوية مضادة للأكسدة ، هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في منع الضرر التأكسدي لخلاياك ، مما يؤدي إلى الشيخوخة والعديد من الأمراض التنكسية. الكركم مفيد بشكل خاص للكبد ، حيث يمكنه منع الضرر التأكسدي وتحسين إزالة السموم.

فوائد متعددة للكركم.

  • الوقاية من مرض الزهايمر.

مرض الزهايمر هو اضطراب تنكسي عصبي غير قابل للشفاء وهو السبب الأكثر شيوعًا للخرف لدى كبار السن ، مع وجود ما يقدر بنحو 46.8 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض الزهايمر وغيره من أشكال الخرف ، يبحث العلماء باستمرار عن طرق جديدة للوقاية من هذه الحالات وعلاجها. على الرغم من أن الأسباب الكامنة وراء مرض الزهايمر لم يتم فهمها بالكامل بعد ، يعتقد الباحثون أن المرض يبدأ عندما تشكل بروتينات بيتا أميلويد مجموعات سامة في الدماغ. يُعتقد أن كتل بيتا أميلويد هذه تعطل وظيفة الخلية وتؤدي إلى تلف دماغي لا رجعة فيه. الخبر السار هو أن كركم مطحون قد ثبت أنه يمنع بشكل كبير تكوين لويحات بيتا أميلويد التي تؤدي إلى مرض الزهايمر. في الواقع ، عند دمجه مع الفلفل الأسود (أحد التوابل الشائعة المستخدمة مع الكركم) ، كان الكركم فعالًا بنسبة 100٪ في منع تكون التجمعات السامة.

  • تخفيف الاكتئاب والقلق.

في حين أن خصائص الكركم المضادة للالتهابات مفيدة للعديد من أنواع الألم المختلفة ، فقد أظهرت الدراسات أن له فوائد كبيرة في تحسين الحالة المزاجية أيضًا. وجد الباحثون أن الكركم يحتوي على مادة كيميائية تسمى الكركمين ، من المعروف أن هذا المركب له خصائص مضادة للاكتئاب. في الواقع ، يعتقد العديد من الباحثين أن الكركمين قد يكون بنفس فعالية بعض الأدوية المضادة للاكتئاب. لقد وجدت الدراسات أن الكركمين لديه القدرة على تقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول وزيادة مستويات الدوبامين ، وهو ناقل عصبي ينخفض ​​لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب والقلق. كما ثبت أن الكركمين يحسن موجات الدماغ المرتبطة بالمزاج الإيجابي والاسترخاء. بمعنى آخر ، يساعدنا ذلك على الشعور بالسعادة وتقليل التوتر. ومن المثير للاهتمام ، وجد الباحثون أن الطريقة التي يعمل بها الكركمين على الدماغ تشبه إلى حد بعيد كيفية عمل بعض مضادات الاكتئاب.

  • تقليل الالتهاب.

يمكن للالتهابات أن تلحق الضرر بأجسامنا حقًا إذا تركت دون رادع. إنه عرض للعديد من الأمراض وعامل خطر للعديد من الأمراض الأخرى. من المهم أن نلاحظ ، مع ذلك ، أن الالتهاب هو عملية طبيعية وضرورية وضرورية لبقائنا على قيد الحياة. عندما نتعرض للإصابة ، ترسل أجهزتنا المناعية خلايا خاصة تسمى الخلايا الليمفاوية لإزالة المهيجات الضارة من أجسامنا. عملية إزالة السموم هذه هي ما نسميه الالتهاب. عادة ، تستمر عملية الالتهاب لمدة أسبوعين تقريبًا. من ناحية أخرى ، فإن الالتهاب المزمن هو حالة من الالتهاب المطول الذي يرتبط بالعديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والتهاب المفاصل والسكري. لقد ثبت أن الكركم فعال مثل بعض الأدوية المضادة للالتهابات في علاج الأمراض والظروف الالتهابية. علاوة على ذلك ، ليس له أي آثار جانبية. بالطبع ، الكركم ليس بديلاً عن الأدوية. ولكن يمكن استخدامه كعلاج إضافي لتقليل الالتهاب وتعزيز الصحة.

  • الوقاية من السرطان.

السرطان من أكثر الأمراض التي يخشى منها العالم. إنه سبب رئيسي للوفاة ولسبب وجيه: لا توجد طريقة موثوقة 100٪ للوقاية منه. يمكن تجنب بعض أنواع السرطان تمامًا من خلال تغيير نمط الحياة ، لكن البعض الآخر وراثي ولا يمكن الوقاية منه. ومع ذلك ، فإن إحدى الطرق لتقليل خطر الإصابة بالسرطان هي استخدام مكمل يومي يجمع بين الكركم والفلفل الأسود. لقد ثبت أن الكركم يمنع ويقتل أنواعًا مختلفة من الخلايا السرطانية. يمكنه أيضًا منع النمو غير الطبيعي للخلايا الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. أخيرًا ، يمكن أن يمنع تكتل البروتينات التي يمكن أن تؤدي إلى تكوين العوامل المسببة للسرطان. لطالما استخدم الفلفل الأسود كرفيق طبيعي للتوابل لأنه يساعدهم على تحقيق أقصى إمكاناتهم. لقد ثبت أنه يساعد الكركم في الوصول إلى إمكاناته الكاملة المضادة للسرطان.

  • الحد من مخاطر أمراض القلب.

أمراض القلب هي حالة خطيرة أخرى يمكن الوقاية منها وعلاجها. هناك العديد من العوامل التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب ، لكن الالتهاب هو أحد أكبرها. عندما تلتهب الشرايين ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تكوين لويحات يمكن أن تصلب الشرايين وتضيقها ، مما يتسبب في حدوث جلطات دموية ونوبات قلبية تهدد الحياة. مثل العديد من الأمراض الأخرى ، فقد ثبت أن الكركم له تأثير كبير على مخاطر الإصابة بأمراض القلب. في الواقع ، عندما يُمزج الكركم مع الفلفل الأسود ، يمكن أن يمنع تكوين البلاك تمامًا تقريبًا. هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

سعر الكركم المطحون.

الكركم المطحون هو حقًا سوبر فوود ، يمكن أن يساعد في منع وحتى علاج مجموعة واسعة من الأمراض والحالات ، من التهاب المفاصل إلى السرطان ، ثبت أن هذه التوابل القديمة مفيدة للغاية لأجسامنا ، لذلك يوفرها متجر عطر بسعرٍ رائع لتحصل على كمية كبيرة كيفما شئت.

كتابة تعليق

ممتاز
رديء