سلة الشراء

اطلب بـ 299 ريال وشحنك يكون مجاني عند اسخدام الكود [بلاش]

كمون مطحون

كمون مطحون
كمون مطحون
14.40 ر.س
السعر شامل الضريبة
  • متوفر
  • الصنف: بهار

الخيارات المتاحة:

كمون مطحون

 كمون من الدرجة رقم 1

 رائحة ونكهة قوية جدا


كمون مطحون هو أحد أكثر التوابل شيوعًا التي يمكن أن تجدها في كل مطبخ تقريبًا ، بالإضافة إلى إضافة نكهة إلى أطباقك ، يعد الكمون المطحون أيضًا مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، يحتوي على مستويات عالية من المنجنيز والحديد والكالسيوم والفوسفور وكذلك فيتامين ب 6 والبروتين. يستخدم الكمون بشكل أساسي في توابل اللحوم مثل الدجاج أو السمك وكذلك الحساء واليخنات والسلطات والصلصات والأطباق الأخرى ، يستخدم أيضًا في صنع خلطات التوابل مثل مسحوق الكاري ومسحوق الفلفل الحار وجارام ماسالا وما إلى ذلك ، ويوفر متجر عطار مسحوق كمون مطحون بسعرٍ رائع وجودة عالية.

فوائد كمون مطحون.

إذا كنت تأكل ملعقة صغيرة من بذور الكمون المطحون يوميًا مع طعامك ، فستوفر لك 8 حصص من فيتامين ب 6. فيتامين ب 6 ضروري للغاية لتطوير النواقل العصبية في الدماغ مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين. كما أنه يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة وظائف الكبد ، وتحقيق التوازن بين الهرمونات ، وتعزيز الوظيفة الإدراكية ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  • كمون مطحون يحتوي على فيتامين ب 6.

الكمون المطحون غني أيضًا بفيتامين ب 6. إنه فيتامين قابل للذوبان في الماء مما يعني أن أجسامنا لا تستطيع تخزينه وعلينا أن نستهلكه يوميًا. فيتامين ب 6 مهم للغاية لعملية التمثيل الغذائي لكل خلية في أجسامنا. كما أنه ضروري لتطوير الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء واستقلاب الأحماض الأمينية. يعتبر تناول فيتامين ب 6 يوميًا ضروريًا لإنتاج السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين. كما أنه يساعد في تخليق البروتين ، ويساعد في إنتاج الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء ، ويعزز الأداء الصحي للكبد والجهاز العصبي. فيتامين ب 6 مفيد أيضًا في الحد من أعراض الدورة الشهرية ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وتقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات.

  • الكمون المطحون يحتوي على الحديد.

تحتوي ملعقة كبيرة من بذور كمون مطحون على 12٪ من كمية الحديد الموصى بها يوميًا. الحديد ضروري للغاية لإنتاج الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء. كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة القلق والاكتئاب من خلال تعزيز السيروتونين في الدماغ. يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم ، والذي يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب والإرهاق والاكتئاب والقلق وسرعة الانفعال. يمكن أن يوفر لك وعاء من الأرز مع الخضار وملعقة كبيرة من الكمون المطحون كل الحديد الذي تحتاجه ليومك. يعتبر تناول الحديد يوميًا ضروريًا للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال والمراهقين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والأشخاص الذين يعانون من فقدان الدم بشكل كبير. يمكن أن يحدث نقص الحديد بسبب عدد من الأسباب مثل الحيض المفرط ، وانخفاض تناول مصادر الحديد ، وسوء امتصاص الحديد ، وعدم كفاية امتصاص الجسم للحديد. يعد نقص الحديد أمرًا شائعًا للغاية ، لذلك يوصى باستهلاك مصادر الحديد بشكل يومي.

  • يحتوي الكمون على الكالسيوم.

توفر لك ملعقة كبيرة من بذور الكمون المطحون 30٪ من كمية الكالسيوم الموصى بها يوميًا. الكالسيوم ضروري لنمو العظام والأسنان وكذلك لتقلص العضلات. من المهم أيضًا أن يعمل الجهاز العصبي بشكل صحيح. إن تناول الكالسيوم يوميًا ضروري لنمو العظام والأسنان والحفاظ عليها. كما أنه مهم لتخثر الدم ، وتنظيم الأعصاب والعضلات ، وتنظيم العمليات البيولوجية المناسبة في جسمك. تشمل مصادر الكالسيوم الغنية بالكمون المطحون منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن والخضروات الورقية الداكنة مثل البروكلي واللوز وبذور السمسم والتين المجفف والبقوليات مثل الفاصوليا والبازلاء واليوسفي.

  • الكمون والمغنيسيوم.

توفر لك ملعقة كبيرة من بذور الكمون المطحون 8٪ من كمية المغنيسيوم الموصى بها يوميًا. المغنيسيوم معدن أساسي لا يتم تخزينه في الجسم وهو ضروري لعمل الجسم بشكل سليم. يعتبر تناول المغنيسيوم يوميًا ضروريًا لاسترخاء الأوعية الدموية ، وتنظيم ضغط الدم ، وتنظيم مستويات السكر في الدم ، وتنظيم التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية والبروتينات ، وتخليق الحمض النووي والبروتينات ، وإنتاج الطاقة ، و إنتاج النواقل العصبية مثل السيروتونين والدوبامين. تشمل مصادر المغنيسيوم الغنية بالكمون المطحون الشوكولاتة الداكنة والفاصوليا السوداء ودبس السكر الأسود واللوز والفول السوداني والكاجو والتين والموز والأفوكادو.

  • الكمون المطحون يحتوي على الفوسفور.

توفر لك ملعقة كبيرة من بذور الكمون المطحون 10٪ من تناول الفوسفور اليومي الموصى به. الفوسفور معدن أساسي يشارك في العمليات البيولوجية المختلفة في الجسم. يوجد في المقام الأول في العظام والأسنان وكذلك الدم. يعتبر تناول الفوسفور يوميًا ضروريًا للحفاظ على صحة العظام والأسنان ، وتخليق الحمض النووي والحمض النووي الريبي ، وإنتاج الطاقة ، ونقل النبضات العصبية. تشمل مصادر الفوسفور الغنية بالكمون المطحون منتجات الألبان مثل الحليب واللبن الرائب والجبن والأسماك والمكسرات والبقوليات مثل الفول والبازلاء والبذور.

  • الكمون يحتوي على البروتين.

توفر لك ملعقة كبيرة من بذور الكمون المطحون 6٪ من البروتين اليومي الموصى به. يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية الضرورية للتطور السليم وعمل الجسم. يعتبر تناول البروتين يوميًا ضروريًا لتنمية العضلات والحفاظ عليها ، ونمو الأنسجة وإصلاحها في الجسم ، ووظيفة الإنزيمات ، وإنتاج الهرمونات. تشمل مصادر البروتين الغنية بالكمون المطحون منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللحوم والأسماك والنباتات مثل البقوليات والمكسرات والحبوب مثل الكينوا والأرز والقمح.

  • الكمون يحتوي على المنغنيز.

توفر لك ملعقة كبيرة من بذور الكمون المطحون 6٪ من المدخول اليومي الموصى به من المنجنيز. المنغنيز معدن أساسي مفيد لحسن سير عمل الجسم. يعتبر تناول المنجنيز يوميًا ضروريًا لتنظيم مستويات السكر في الدم ، وإنتاج الطاقة ، وتنظيم التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية والبروتينات ، وتنظيم تخثر الدم وتنظيم الجهاز العصبي. تشمل مصادر المنغنيز الغنية بالكمون المطحون اللوز والفول السوداني والكاجو ودبس السكر الأسود والفاصوليا السوداء والتين والفول السوداني وبذور السمسم.

الإرجاع والإستبدال
الإرجاع والإستبدالقابل للإرجاع أو الإستبدال

كتابة تعليق

ممتاز
رديء